افضل مرهم للبشرة الحساسة والملتهبة

افضل مرهم للبشرة الحساسة والملتهبة

البشرة الحساسة والملتهبة هي حالة شائعة للبشرة يمكن ان تسبب الكثير من الازعاج والاحراج ويمكن لهذه البشرة أن تتجلى باشكال مختلفة من ذلك الاحمرار والحكة و التقشر.

وهناك العديد من المراهم المتاحة للبشرة الحساسة والمتلهبة والتي يمكن الاستعانة بها في تهدئة الاحمرار والتقشر والحكة والحرقان في البشرة الحساسية ومن بين هذه المراهم نذكر :

مرهم الألوفيرا : يعتبر مرهم الاوليفيرا من أشهر المراهم المستخدمة لتهدئة البشرة الحساسة والملتهبة حيث يحتوي على مواد مضادة للالتهابات والبيكتيريا والفيروسات.

مرهم الأفوكادو : هذا المرهم غني بالفتامينات والدهون الطبيعية ومضادات الأكسدة كذلك، التي تساعد بشكل كبير في ترطيب الجلد وتهدئة البشرة الحساسة.

طالع ايضا : مرهم افوكوم استخدامات و احتياطات الاستخدام

مرهم الكلامين : يستخدم هذا المرهم لعلا البشرة الملتهبة والتهابات الجلد كذلك، ويعمل على تخفيف الاحمرار والحكة والتقشير.

مرهم اللافندر : يحتوي هذا المرهم عى زيت اللافندر الذي يعتبر مضادا للتهيج والالتهابات ويساعد بشكل كبير على تهدئة البشرة الحساسة والملتهبة

مرهم الكورتيزون : يعتبر هذا المرهم فعال اذ يحتوي على مادة الكورتيزون التي تعمل على تقليل الالتهاب والاحمرار والحكة في البشرة الحساسة ويستخدم بشكل اكثر تركيزا على حالات البشرة الحساسية الشديدة.

يجب الانتباه الى ان استخدام المراهم المخصصة للبشرة الحاسة والملتهبة يجب ان يتم بناءا على توصية الطبيب المختص في هذا المجال ويجب التحلي بالصبر في عملية العلاج وعدم التوقف واستخدام المرهم حتى يختفي الاعراض بشكل كامل وعلى العموم كانت هذه افضل المراهم للتعامل مع البشرة الحساسة والملتهبة.

طالع ايضا :مرهم اكرتين: الاستخدام، الجرعات، الآثار الجانبية، والتفاعلات الدوائية