مراهم فعالة لحماية فروة رأس الرضع

مراهم فعالة لحماية فروة رأس الرضع

قد يكون الرضع معرضين للإصابة بحساسية فروة الرأس وتهيجها بشكل كبير، وقد تظهر هذه المشاكل بسبب العديد من العوامل مثل ارتداء الملابس المصنوعة من الصوف أو عدم غسل الملابس بسائل غسيل مناسب للرضع، لذلك قد تحتاج إلى استخدام المراهم المناسبة لعلاج فروة رأس الرضع من الحساسية والتهيج، والتي يمكنك شراؤها من متجر نون Noon بأسعار مخفضة عبر كود خصم نون، وفي هذه المقال سوف نقدم لك أهم أنواع المراهم وفوائدها وأهم النصائح التي يمكنك اتباعها لحماية فروة رأس طفلك من الإصابة بالحساسية والتهيج.

  • أفضل 5 مراهم لحماية فروة الرأس للرضع

تتطلب فروة رأس طفلك الرقيقة عناية ورعاية خاصة، لذلك سوف يساعد استخدام المرهم المناسب في توفير الحماية اللازمة لبشرة الرضيع، يمكنك زيارة متجر أمازون Amazon والحصول على خصومات قيمة على أفضل المراهم الطبية عبر كوبون خصم امازون، وفيما يلي أهم 5 مراهم لحماية فروة الرأس للرضع:

  • مرهم Aquaphor Baby Healing 

يستخدم هذا المرهم للعديد من الأغراض، حيث يساعد في تهدئة وحماية فروة رأس طفلك من الجفاف والتهيج، ويمكن استخدامه لعلاج طفح الحفاضات والوقاية منه، حيث يحتوي هذا الكريم على العديد من المكونات الطبيعية، والتي تعمل معًا للحفاظ على رطوبة البشرة، أهم ما يميزه أنه خالي من العطور والمواد الحافظة، مما يجعله آمن للاستخدام من قبل البشرة الحساسة، كما ينصح باختيار الملابس القطنية الجيدة لرضيعك، والتي يمكنك شراؤها بأسعار مخفضة من متجر اتش اند ام H&M عبر كود خصم اتش اند ام.

  • مرهم Burt’s Bees Baby Multi Purpose Healing

يحتوي هذا المرهم على مكونات طبيعية 100% مثل زبدة الشيا وزيت الجوجوبا، والتي تساعد في ترطيب وحماية فروة رأس طفلك، كما يمكن استخدامه للوجه والجسم، حيث أنه خال من المواد الكيمائية الضارة وغير المناسبة لبشرة الرضع، مما يجعله أحد الخيارات الآمنة للاستخدام على بشرة رضيعك.

  • كريم Desitin Maximum Strength

هذا الكريم مصمم خصيصًا للوقاية من طفح الحفاضات وعلاجه، ولكن يمكن استخدامه أيضًا لحماية فروة رأس طفلك من التهيج والجفاف، نظرًا لاحتوائه على أكسيد الزنك الذي يحافظ على رطوبة البشرة ويمنع فقدانها للسوائل.

  • كريم Mustela Stelatopia

يتكون هذا الكريم من مكونات طبيعية مثل زيت عباد الشمس و بيرسيوس الأفوكادو، والتي تساعد على ترطيب وتهدئة فروة رأس طفلك، حيث يستخدم للبشرة الجافة والتي تكون معرضة للإصابة بالأكزيما، عبر منح البشرة الدهون التي تحتاج إليها، كما أنها خالية من العطور والبارابين، مما يجعلها آمنة للبشرة الحساسة.

طالع ايضا : مرهم حساسية العين فعاليته واستخداماته

  • كريم مرطب Aveeno Baby لعلاج الأكزيما

يوصي أطباء الجلدية باستخدام هذا الكريم والذي تمت الموافقة عليه من قبل الجمعية الوطنية لمرض الأكزيما، يساعد هذا الكريم في ترطيب الجلد الجاف وتخفيف الحكة وتهيج الجلد، حيث يحتوي على مكونات طبيعية مثل الشوفان الغروي والسيراميد الذي يساعد على استعادة الحاجز الواقي للبشرة ومنع فقدان الرطوبة.

  • نصائح لحماية فروة رأس رضيعك

قد يكون معظم الرضع معرضين للإصابة بتهيج البشرة بشكل عام، وتحديدًا فروة الرأس، لكن هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للحفاظ على فروة رأس طفلك صحية وخالية من التهيج والحساسية:

  1. استخدم المنتجات المخصصة للأطفال والرضع، مثل استخدام الشامبو المصمم خصيصًا للأطفال، بالإضافة إلى ليفة استحمام ناعمة على بشرة رضيعك.
  2. تجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية غير مناسبة لبشرة الرضع، وابحث دائمًا عن المنتجات الخالية من البارابين والكبريتات وأي مواد كيميائية أخرى.
  3. قم بتجفيف فروة رأس رضيعك بشكل جيد، حيث تساهم الرطوبة في تهيج وحساسية البشرة.
  4. تجنب ارتداء رضيعك القبعات الضيقة والمصنوعة من أقمشة غير مناسبة مثل النايلون، والتي قد تسبب في تهيج فروة الرأس وتساقط الشعر أيضًا.

في نهاية الأمر، تذكر دائمًا يفضل استشارة طبيب الأطفال قبل استخدام أي مراهم جديدة على بشرة رضيعك، حيث أنه من الأفضل أن يقوم الطبيب بفحص بشرة الرضيع وتشخيصها؛ كي يتم وصف المرهم المناسب للحالة، مما يساعدك في حماية فروة رأس طفلك الرقيقة، والحفاظ على صحتها وترطيبها.

طالع ايضا : كيفية اختيار مرهم لحبوب الظهر ؟